تحميل برامج الكمبيوتروتطبيقات الهواتف

جميع محتويات الموقع للتحميل برابط مباشروسوف نقوم بتنزيل التحديثات الجديدة فور نزولها مباشرة _ اشتركـ لتكون عضواً في الموقع


الاثنين، 5 ديسمبر 2016

الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة -الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي

الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة -الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي

هيئة المجتمعات العمرانية

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

نبذة عن الهيئة
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي هيئة اقتصادية1 مسئولة عن التنمية العمرانية في جمهورية مصر العربية، وهي الجهة المسئولة عن تحديد مواقع المدن الجديدة وإعداد استراتيجيات تنميتها. كذلك تضمن الهيئة جودة عمل وإدارة المرافق والمنشآت العامة في المدن الجديدة. وتوفر الهيئة قطع الأراضي السكنية للأفراد والشركات الاستثمارية والمنتجعات السكنية وكذلك المشروعات السكنية المدعمة المقدمة من الدولة للشباب وذوي الدخل المنخفض، مثل مشروع إسكان مبارك ومشروع إسكان جمعية المستقبل ومشروعات الإسكان الحر والإسكان العائلي. انشئت الهيئة طبقا للقانون رقم 59 لعام 1979.

اختصاصات الهيئة
خلق مراكز حضرية جديدة تحقق الاستقرار الاجتماعي والرخاء الاقتصادي.
إعادة توزيع السكان بعيداً عن الشريط الضيق لوادي النيل.
إقامة مناطق جذب مستحدثة خارج نطاق المدن والقرى القائمة.
مد محاور العمران إلى الصحراء والمناطق النائية.
الحد من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية.
رسم سياسة وإعداد خطط وبرامج التنمية العمرانية لإنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة والتنسيق بينها وبين خطط وبرامج الإنتاج والخدمات.
إجراء الدراسات الخاصة باختيار أنسب المواقع للمجتمعات العمرانية الجديدة.
تنظيم وتنسيق وتبادل المشورة مع الوزارات والهيئات والجهات التي تعمل في نشاطات التعمير وما يتصل به من مجالات ودراسة وتنفيذ المرافق الإقليمية ومنشآت الخدمات لمشروعات المجتمعات العمرانية الجديدة.
متابعة تنفيذ الخطط الموضوعة لتعمير المجتمعات العمرانية الجديدة وتذليل ما قد يعترض التنفيذ من عقبات مادية وفنية، وتقييم الإنجازات.
إجراء التخطيط العام والتخطيط التفصيلي للمواقع التي يقع عليها الاختيار وفقا لأحكام القانون والعمل على تنفيذ الأعمال والمشروعات عن طريق إجراء المزايدات أو المناقصات أو الممارسات العالمية والمحلية، أو التعاقد المباشر وذلك وفقا للوائح الهيئة، والإشراف على تنفيذ هذه المشروعات سواء بذاتها أو عن طريق جهاز التنمية بكل مجتمع عمراني جديد.
دراسة أفضل السبل لتنفيذ المرافق الإقليمية بمواقع المجتمعات العمرانية الجديدة بما يكفل الملاءمة الاقتصادية للمشروعات الداخلة فيها وتقسيم الأراضي وإنشاء المرافق الداخلية لها سواء عن طريق الهيئة مباشرة أو عن طريق أجهزة التنمية المختصة أو بأي طريقة أخرى تراها الهيئة مناسبة.
الحصول على القروض أو المنح وذلك وفقا للقواعد المقررة قانونا بالإضافة لما يخصص للهيئة من اعتمادات بما يضمن كفاية التمويل للمشروعات.
المعاونة في تدبير المعدات والمهمات اللازمة لتنفيذ المشروعات.
الترويج لبيع أو تأجير أو الانتفاع بأراضي المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك للمستثمرين المصريين والأجانب بهدف التنمية الاقتصادية للمشروعات وذلك دون إخلال بالقواعد المنظمة لتملك الأجانب.
اقتراح تقرير التزام أو منح امتياز وبيان مدته وفقا للفقرة الثانية من المادة (11) من القانون رقم 59 لسنة 1979.
وللهيئة أن تقسم المجتمع العمراني الجديد إلى مدن وقرى ومناطق وأحياء تضع بكل منها الاشتراطات والمواصفات والنماذج البنائية الخاصة بها، والتي تكفل طابعاً وارتفاعاً ولوناً معيناً للمباني، وتصدر التراخيص وفقا لها ويلتزم بها ذوي الشأن.








شقق الاسكان من الداخل









لدخول الموقع
 اضغط هنا



 
Share:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------

اشتركـ لتكون عضواً في الموقع

أرشيف المدونة الإلكترونية